الرئيسية | أخبار ونشاطات | أخبار ونشاطات عربية | سلطة جودة البيئة الفلسطينية تنفي وجود تلوث إشعاعي في الهواء

سلطة جودة البيئة الفلسطينية تنفي وجود تلوث إشعاعي في الهواء

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إضغط لتكبير الصورة أحد صور التلوث الأشعاعي

نفت سلطة جودة البيئة الفلسطينية وجود تلوث إشعاعي في الهواء بمنطقة خزاعة شرق محافظة خان يونس، غير مستبعدة في الوقت ذاته إمكانية وجود تلوث في التربة أو المياه.
 
وكانت تقارير صحفية أكدت تعرض تلك المنطقة للإشعاع بسبب ظهور تشوهات في بعض الأجنة وحديثي الولادة وبعض الدواب في تلك المنطقة لقربها من الحدود الإسرائيلية التي تدفن فيها النفايات المفاعل النووي الإسرائيلي في ديمونا.

وقالت السلطة في بيان صحفي "أنه تم تشكيل فريقاً فنياً بالاشتراك مع سلطة الطاقة والموارد الطبيعية والجامعة الإسلامية، وبرفقة ممثلين عن بلدية خزاعة ، قام بإجراء مسح إشعاعي استكشافي باستخدام أجهزة لهذا الغرض، ولم يثبت وجود أي شكل من أشكال التلوث الإشعاعي في الهواء".

وأوضح أنه تبين أن جميع القياسات التي تم الحصول عليها تقع ضمن الخلفية الطبيعية للإشعاع في محافظات غزة.

وأكد البيان أن سلطة جودة البيئة ستواصل إجراء واستكمال الفحوصات اللازمة بالتعاون مع الجهات المعنية، من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين، ولينعموا ببيئة آمنة مطمئنة.

وطالب مؤسسات المجتمع الدولي المعنية بحقوق الإنسان وحماية البيئة والصحة العالمية التدخل الفوري والعاجل للضغط على سلطات الاحتلال لفك الحصار حتى يتسنى الاستعانة بالخبرات والإمكانيات الدولية للوقوف على السبب الحقيقي وراء هذه الظاهرة التي باتت تؤرق الموطنين وتهدد حياتهم.

سجّل لتصلك آخر التعليقات التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • نسخة قابلة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية كاملة
السمات الأكثر بحثاً
لا توجد سمات لهذا الموضوع
قيم هذا الموضوع
3.00
آخر التعليقات
ملاحظاتك تهمنا
تواصل معنا...